مقتل مدني أعزل بمزرعته في هبيلا بجنوب كردفان/ السودان

  • 0

مقتل مدني أعزل بمزرعته في هبيلا بجنوب كردفان/ السودان

Category : 2016 , Statemet

بتاريخ 11 أكتوبر2016، قتل المواطن/ الحاج كوه بمزرعته الكائنة في هبيلا بجنوب كردفان. عمد الدفاع الشعبي لعرقلة وإيقاف تحقيقات الشرطة حول الحادث.

يبلغ السيد/ كوه من العمر(54) أربعة وخمسون عاماً وتنحدر أصوله من قبيلة شاد النوبية وهو من مواطني هبيلا. لقد ذهب في يوم 11 أكتوبر 2016 لمزرعته التي تبعد (4) أربعة كيلومترات عن مدينة هبيلا ولم يعد في المساء كعادته. في صباح اليوم التالي 12 أكتوبر2016 ذهب أفراد من أسرته بحثاً عنه بمزرعته. وجدته أسرته مقتولاً برصاصتين إحداهما في الرأس والأخري بالصدر، كما وجدوا زرعه متلفاً تماماً بفعل رعي ماشية عليه. ذهب أفراد الأسرة وأبلغوا شرطة هبيلا بالحادث، في حينها هب رجال الشرطة لموقع الحادث وبدأوا تحقيقهم بتتبع آثار أقدام الماشية والتي قادتهم لقرية فيو والتي تبعد تسعة كيلومترات في الإتجاه الجنوب الغربي عن هبيلا. وعند مشارف القرية تصدت لهم مجموعة مسلحة من الدفاع الشعبي ومنعتهم من دخول القرية كما أمرتهم بالرجوع. إمتثلت قوة الشرطة للأمر وقفلوا راجعين دون إكمال التحقيق.

يسكن قرية فيو قبائل عربية ترعي الماشية وأغلب شبابهم ينتمون لمليشيات الدفاع الشعبي. صرح لHUDO أحد مواطني هبيلا قائلاً "قبل خمسة أشهر أعلن القادة الشعبيين لتلك المجموعة (أحمد جبر، حامد الجكوني وأحمد أبو ربط) بأن هبيلا منطقة رعي للماشية وكل الرعاة لهم مطلق الحرية للرعي فيها ولا يعترفون بوجود أي مزارع بها، كان ذلك برغم علمهم بأن هبيلا معروفة كمنطقة زراعية".

نطالب حكومة السودان بأن تهتم بحكم القانون، أمن وحماية المواطنين كما نطالبها بأن تجري تحقيقاً جاداً حول الحادث مع ضرورة محاسبة الجناة.

إنتهي

لمزيد من المعلومات الرجاء الإتصال علي:

00256755681320

Hudo2009@gmail.com

لتحميل ملف بي دي اف رجاءا إضغط هنا