متابعة (3): محاكمة مرتكبى مجزرة السنادرة

  • 0

متابعة (3): محاكمة مرتكبى مجزرة السنادرة

ُجلت جلسة المحكمة الرابعة التى كان من المقرر أن تعُقد فى الثامن عشر (18) من أكتوبر 2017 بمحكمة الخرطوم وسط إلى حين صدور قرار محكمة الإستئناف، حيث أن المستشار القانونى العسكرى قد إستأنف فى وقت سابق الأمر الصادر من المحكمة.

الملابسات

جلسة المحكمة الرابعة التى كان من المقرر أن تُعقد فى الثامن عشر (18) من أكتوبر 2017 لم تُجرى بسبب أن المستشار العسكرى القانونى قدم طعناً وإستأنف أمر المحكمة الذى نص على "حبس إثنين من منسوبي القوات المسلحة بسجن كوبر الإتحادى مع بقية المتهمين"، المحكمة سوف تواصل جلساتها بعد صدور قرار محكمة الإستئناف.

ملاحظات:

• المتهم/ عبد الرحيم عبد القادر صالح محمد، الذى كان غائباً عن الجلسة الثالثة للمحاكمة، إنضم للمتهمين الآخرين بسجن كوبر الإتحادى. تحصلت HUDO على معلومات موثُوقة بأن “عبد الرحيم عبد القادر الذى كان متحفظاً عليه بمعسكر الدفاع الشعبى، سمحت له إدارة المعسكر بالذهاب للعباسية لقضاء مسائل شخصية ولاحقاً حضر وأنضم للمتهمين الآخرين".

• المتهم/ حسن عبد الفضيل نعمة الله (الإسم سيتم التحقق منه حينما يُحضر للمحكمة) الذى إختفى منذ فتح ملف القضية، قد تم القبض عليه بمدينة العباسية ومن المتوقع ترحيله للخرطوم للإنضمام إلى بقية المتهمين.

التوصيات

تحث منظمة HUDO جميع المعنيين، وخاصةً:

 المحكمة بضرورة توفر النزاهة وشروط المحاكمة العادلة.

 السفارات والبعثات الدبلوماسية لمراقبة سير المحكمة.

 الناشطين والمناصرين بمتابعة حضور جلسات المحكمة.

 الإعلام السودانى والدولى بإيلاء المحكمة التغطية الإعلامية اللازمة.

إنتهى

فضلاً لمزيد من المعلومات راسلنا على: hudo2009@gmail.com

لتحميل ملف بي دي اف رجاءا إضغط هنا