السلطات السودانية تصدر أمر بهدم كنيسة

  • 0

السلطات السودانية تصدر أمر بهدم كنيسة

Category : 2016 , Urgent Actions

 

في الأول من أغسطس 2016، أصدرت سلطات الأراضي بولاية الخرطوم أمر بإزالة كنيسة المسيح السودانية بالحاج يوسف / مدينة بحري معللةً ذك بأنها مباني غير مشروعة. ممهلةً إدارة الكنيسة أسبوعاً واحداً من تاريخه.

الكنيسة المستهدفة هي كنيسة المسيح السودانية في ضاحية الحاج يوسف بمدينة الخرطوم بحري والتي تقع في ولاية الخرطوم. لقد تم بناء تلك الكنيسة منذ العام 1976، ومنذ ذلك الحين يؤمها ما لا يقل عن ثلاثمائة مصلي بشكل منتظم.

في الأول من أغسطس 2016 تسلمت إدارة الكنيسة أمر الإزالة من إدارة الأراضي بولاية الخرطوم ينذرهم بالإزالة ممهلاً إياهم إخلائها في مدة أقصاها أسبوع من تاريخه وإلا ستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة وحينها تتحمل الكنيسة كل نفقات الإزالة

إستغاثة

إن منظمة (HUDO) شديدة القلق حول ما يتعرض له المسيحيين ودور عبادتهم من إنتهاك لحقوقهم الدستورية

• تطالب (HUDO) السلطات الحكومية بضرورة منح أرض بديلة للكنيسة موضوع الهدم كما منح إدارتها الوقت الكافي للبناء وذلك قبل الإقدام علي الهدم.

• نطالب السفارات بالسودان، بضرورة حث الحكومة السودانية لإيقاف الهدم كما إيقاق إستهداف الكنائس دون توفير البديل اللازم قبل الهدم.

• نناشد المنظمات الأممية والدولية بضرورة الضغط علي حكومة السودان لوقف إستهدافها للممسيحيين والكنائس.

معلومات إضافية

منذ إنفصال جنوب السودان عن السودان في العام 2011، عمدت الحكومة السودانية علي هدم عدد من الكنائس، علي سبيل المثال:

 في الأول من يوليو 2015، تم هدم جزئي للكنيسة الإنجيلية بمدينة بحري بواسطة قوات الشرطة.

 في يوم 21 أكتوبر 2015، هدمت كنيسة الثورة/ الحارة 29 بواسطة سلطات الأراضي مدعومة بالسلطات الأمنية والتي إستخدمت الغاز المسيل للدموع مع القوة المفرطة في مواجهة أتباع الكنيسة.

 في يوم 28 أكتوبر 2015، هدمت كنيسة الثورة/ الحارة 61 بواسطة سلطات الأراضي مدعومة بالسلطات الأمنية. فلقد طال الهدم أساس الكنيسة كما الكتب المقدسة.

 

لتحميل ملف بي دي اف رجاءا إضغط هنا