الآنسة: تيسير عبد القادر البشرى

  • 0

الآنسة: تيسير عبد القادر البشرى

Category : 2012 , Urgent Actions

الإسم: تيسير عبد القادر البشرى 

العمر: 26 سنة

المؤهل الأكاديمى: جامعى

المهنه: موظفة بإدارة العودة الطوعية – كادقلى

الإنتماء السياسى: الحركة الشعبية

الموطن الأصلى: تالودى

مكان العمل والإقامة: كادقلى

تاريخ الإعتقال: 05/11/2012 م

الجهه المعتقلة: جهاز الأمن والمخابرات

المكان الذى أعتقلت منه: كادقلى – موقف البصات السفرية

طريقة الإعتقال: الحضور والإحتجاز يومياً والبقاء بمكاتب جهاز أمن الدولة حتى المساء 

التفاصيل:

لقد أُعتقلت المذكورة من موقف البصات صباح يوم 5/11 حيث كانت برفقة قريبه لها تود أن ترسل بعض الأشياء للأبيض، فمروا بالمكتب الفرعى لجهاز الأمن (حيث أن الإجراء الجديد بكادقلى يقتضى إستخراج إذن من مكتب جهاز الأمن لأي شئ مرسل من كادقلى)، وبعد إستخراج الإذن لحق بها أحد الأفراد الموجودين وأمرها بالرجوع للمكتب فرجعت وبعدها تم ترحيلها لمكتبهم الرئيس.

خضعت فى هذا اليوم للإستجواب تحت تهديد السلاح (المسدس على رأسها) مع حجز تلفونها لديهم, وكل الإستجواب كان يدور حول إنتماءها للحركة الشعبية وهددت بأن تذكر من يتصل عليها تلفونياً من حاملى السلاح وعلاقتها بتصحيح القصف. دحضت كل الإتهامات بأنها فى الإعتقال السابق أفرج عنها بعد أن أقسمت على اليمين بتجميد نشاطها، وهى باره بهذا القسم ولاعلاقة لها بما يدعون. بقيت محتجزه الى حين حضور مديرها فى العمل (الساعة الحادية عشرة ليلاً) وبعد حديثه معهم سمح لها بالذهاب والحضور باكراً.

حضرت صباح اليوم الثانى (6/11) أحضر لها التلفون وأمرت أن تستقبل أى محادثة مع فتح مكبر الصوت وتخضع بعد أى محادثة لإستجواب من هو وأين. وفى المساء أمرت بالذهاب والحضور باكراً.

ذهبت اليوم (7/11) وكما اليوم السابق تستقبل المحادثات الى أن حضر مديرها للمرة الثانية ودار حوار بينه وبينهم على أثره أمرت بالذهاب الساعة الواحدة ظهراً على أن تحضر غداً.

ومازالت تواصل هذا المسلسل المقلق ولا تدرى الى متى.

Human Rights and Development Organization

07/11/2012 م

 

لتحميل ملف بي دي اف رجاءا إضغط هنا