إعتقال أبوالسرة وفطيرة بيوغندا

  • 0

إعتقال أبوالسرة وفطيرة بيوغندا

Category : 2013 , Urgent Actions

        في الرابع من يوليو 2013 داهمت قوه من الشرطه اليوغنديه شقه بكمبالا مؤجره بواسطة سوداني وإعتقلت إثنين من أعضاء الجبهه الثوريه السودانيه بتهمة تواجدهم الغير قانوني بالبلاد، ومن تاريخه وهم محتجزين بقسم شرطة شارع كيرا بضاحية بكوتو / كمبالا. وهذين الشخصين مطلوبين لدي الخرطوم في شأن سياسي.

تفاصيلهم كالآتي:

1. صلاح محمد عبدالرحمن (أبو السره): هو عضو بهيئة قيادة الجبهه الثوريه السودانيه، ويرأس حركه دارفوريه تسمى (الجبهه الثوريه الديمقراطيه) والتي إتحدت مع حركة تحرير السودان / قيادة عبد الواحد محمد نور. منذ التسعينات وهو يواجه الإعتقال المتكرر، آخر إعتقال كان في 2005 بصحبة د. مضوي إبراهيم (الناشط الحقوقي السوداني), في هذا الإعتقال أجريت له عمليه جراحيه وأطق سراحه بعدها لوضعه الصحي. فمنذ خروجه من السودان وهو يواجه الأزمات. نتيجه لتجربته السابقه إذا رحل للسودان فسوف يواجه حكم الإعدام أو السجن في أحسن الأحوال.

لقد طلب من السلطات اليوغنديه ترحيله لإريتريا، فهو يحمل جواز سفرها.

2. محمد إبراهيم عمر (فطيره): هو قائد بالجبهه الثوريه الديمقراطيه. لقد قطع دراسته الجامعيه بجامعة النيلين / الخرطوم وخرج من السودان قبل ثلاثه سنوات بعد تعرضه للإعتقال المتكرر نتيجه لنشاطه السياسي بالجامعه. وهو يحمل مستندات لاجئ بدولة جنوب السودان ولا يرغب في العوده لجنوب السودان.

إستغاثه

(HUDO) تستغيث بشده لإجراء عاجل يمنع الترحيل الذي من المحتمل أن يكون اليوم مساءً للخرطوم، وذلك بعمل الآتي:

• إن كان ممكناً تقنين وجودهم بدولة يوغندا

• إن لم يكن تقنين تواجدهم ممكناً، ترحيلهم لدوله يرتضونها لتأمين سلامتهم.

صلاح (أبو السره) أعد تذكره لترحيله أسمرا / أريتريا, لا لترحيله الخرطوم / السودان.

محمد (فطيره) نطلب ترحيله لدوله تقبله ويقبلها, لا للسودان أو جنوب السودان.

 

HUDO

16 يوليو 2013

لتحميل ملف بي دي اف رجاءا إضغط هنا