إطلاق سراح المواطن حافظ موسى بعد إعتقال دام لستة أشهر

  • 0

إطلاق سراح المواطن حافظ موسى بعد إعتقال دام لستة أشهر

فى مساء السابع من نوفمبر 2017، تم إطلاق سراح حافظ موسى النور من معتقل جهاز الأمن والمخابرات الوطنى بمدينة كادقلي، تحت شروط غير معلومة. فى الثامن من نوفمبر 2017 وصل حافظ لقريته.

فى السادس من مايو 2017، إعتقلت الإستخبارات العسكرية في مدينة الدلنج بجنوب كردفان ، السيد/ حافظ موسى النور، 25 سنة، مزارع، متزوج وأب. يسكن بقرية كلندي/ الكرقل بجنوب كردفان علي بعد خمسون كيلومتر جنوب الدلنج. تم الإعتقال بعد إصابته فى ساقه وكان الإعتقاله علي خلفية إتهامه بنقل بضائع إلى مناطق سيطرة الجيش الشعبى لتحرير السودان - شمال، وهذا ما لم يستطع معتقليه إثباته عليه. منذ ذاك التاريخ وهو محتجز بحراسة الإستخبارات دون علاج ومُنعت عائلته من زيارته. فى الواحد والعشرون من مايو 2017، تم نقله لحراسات جهاز الأمن والمخابرات الوطنى بمدينة كادقلى، حيث سُمح لوالدته بزيارته مرةً واحدة فقط.

إطلاق سراح حافظ موسى جاء بعد مُكوثه أكثر من ستة أشهر (185 يوماً) بالمعتقل معزولاً عن المحيط الخارجى ودون أى سند قانونى. وأُطلق سراحه دون توجيه أى تهم وتحت شروط غير معلومة، لكن سُمح له بالحصول على ممتلكاته (هاتفه الجوال و دراجته البخارية) من مكتب جهاز الأمن والمخابرات الوطنى بمدينة الدلنج والتى تمت مصادرتها منذ تأريخ إعتقاله.

 

إنتهى

لمزيد من المعلومات نرجو الكتابة إلي: Hudo2009@gmail.com 

لتحميل ملف بي دي اف رجاءا إضغط هنا